الجزء1- حواري مع المبدع محمد بدوي(حول حياته)

السلام عليكم ورحمة الله ووبركاته
متابعي هذا الموقع الجديد يسرني أن أنشر لكم اليوم الجزء الأول من حواري الذي أجريته مع المبدع محمد بدوي الذي سبق وحدثتكم عنه في موضوع سابق
الموضوع موجود هنا

السلام عليكم ورحمة الله
 أستاذي محمد بدوي أشكرك جزيل الشكر على قبولك اجراء حوار معي .
كنت أظن أنكم لن تردوا علي ولن تقبلوا اجراء حوارات مع شاب في 17 من العمر ولكن أظهرتم لي العكس انت ومدونين آخرين فقد قبل معظمكم .لذلك اشكركم مرة أخرى

سوف أبدا بطرح أسئلتي عليك وأرجوا منك ان تتفهم انك انت اول من اجري معه حوار لذلك اعذرني ان لم تكن طريقة طرح الأسئلة في المستوى .
 
لن اسئلك عن شخصك لاني أعرف ان معظم من سيقرأ هذه المقالة لديه فكرة مسبقة عنك

الأسم : محمد طلال بدوي
الجنسية : فلسطيني
مولود في السعودية في عام 1978 وتقيم في مدينة الرياض منذ ولادتك. ولديك بنت وولد حفظهما الله ورعاهما لك.


س1- كم عدد افراد عائلتك ؟ هل نشئت في اسرة متواضعة ام جيدة الدخل ؟

ج1- عائلتي هي بنت و ولد و لدي اخ  و ثلاث اخوات و بالنسبة لاسرتي فكانت متواضعة الحال و لله الحمد و المنة

س2- كم كان عمرك عند استخدامك لأول جهاز كمبيوتر؟ كيف حصلت عليه (الكمبيوتر)؟

ج2- استخدمته عندما كان عمري 15 سنة تقريبا عندما التحقت بدورة لبرمجة (basic)  و لكني لم املك جهاز الا بعد ان انهي الترم الاول من دراستي في تخصص علوم الحاسب و كان من والدي أمد الله بعمره حيث اني لم اكن اعمل و ليس لي دخل بعد

س3- اذا كنت صغير السن في بداية استخدامك للكمبيوتر هل كنت تميل لاستخدام الكمبيوتر كوسيلة للترفيه او كنت تميل للأمور التقنية أكثر (السوفت وير – الهارد وير )

ج3- استخدامه كان لتطبيق ما ادرس و بداية كنت اهوى تفكيكه و تركيبه و التعرف على اجزائه و مكوناته و من ثم بدئت البرمجة متأخرا عليه


س4- الإنترنت : أي سنة بدات تستخدم الإنترنت ؟

ج4- تقريبا منذ العام 2000 ميلادية –( لما كان عمري أنا 6 سنوات)

س5- هل كنت تستخدم الانترنت أيضا للبحث عن الالعاب او الترفيه عن نفسك ؟

ج5- لست اهوى الالعاب و لااحبها و كنت دائما استخدمها لتعلم الجديد و خصوصا في علم البرمجة

والآن انتهى الجزء الأول من حواري مع هذا الشخص الرائع . وسأنشر لكم قريبا الجزء الثاني من الحوار الذي كانت أسئلته كالتالي:
س6- هل في صغرك كان هنالك من يحفز على دخول عالم الحاسوب والانترنت؟
 س7- هل كان لمواقع الانترنت دور كبير في تعليمك علوم البرمجة؟ ام للدورات التدريبية والجامعة الدور الاكبر؟
س9- كما تعلم  التقليد لدينا في المحتوي العربي مشكل كبير جدا في رأيك لماذا يوجد عندنا نحن العرب فقط وأين يكمن الحل ؟؟
س10- لماذا لانرى مشاريع عربية تنافس المواقع العالمية الكبرى ؟ ليس هذا فقط بل ايضا في تطبيقات الحواسيب والهواتف الذكية ؟؟
س11- لماذا يتخوف المستثمرون العرب من دخول مجال الانترنت ام هذا راجع لضعف المشاريع العربية .ام هناك سبب آخر؟
س12- افضل مشروع عربي في رأيك موجود الآن في الساحة.

في رأيكم كيف ستكون إجابة استاذ بدوي حول اسئلة الجزء الثاني .

تعليقات